المهام الرئيسية التي تقوم بها الإدارة:
- تيسير عملية وضع خطة الاستراتيجية لجامعة قطر والاشراف على تنفيذها لكل دورة استراتيجية.
- تحليل الأداء الاستراتيجي للجامعة.
- الاشراف على عملية إدارة المخاطر وإدارة الجودة من خلال وضع وتطوير الإجراءات اللازمة.
- دراسة ومناقشة ما يحال للإدارة من الإدارة العليا.
- إعداد الدراسات وتقديم المقترحات والتوصيات حول الخطة الاستراتيجية وأولويات الجامعة لتحسين الأداء المؤسسي.
- تعزيز ثقافة التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر وإدارة الجودة داخل الجامعة.
- الاستفادة من أوجه التعاون المحتملة مع مختلف أصحاب المصلحة لتطوير عملية التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر وإدارة الجودة.