التميز المؤسسي مسؤول عن قيادة أنشطة إدارة الجودة المؤسسية وأنشطة إدارة المخاطر المؤسسية لوحدات جامعة قطر.
قسم إدارة الجودة المؤسسي
• حوكمة أنشطة إدارة الجودة المؤسسية من خلال:
- إعداد أطر وخطط إدارة الجودة المؤسسية والاشراف على تنفيذها وفقاً لأفضل المعايير والممارسات المتبعة.
- تقديم
الدعم اللازم لمراجعة وتحسين جودة تقديم الخدمات والعمليات بالتنسيق مع وحدات
الجامعة لضمان التقيد بمعايير إدارة الجودة.
- إدارة عملية تقويم الوحدات الإدارية لغرض تطوير أدائها والتحسين المستمر.
• إعداد الدراسات والتقارير وتقديم المقترحات والاستشارات حول الجودة لتحسين الأداء المؤسسي
• تأسيس ونشر ثقافة وإدارة الجودة المؤسسية في مجتمع الجامعة
قسم إدارة المخاطر المؤسسي
- وضع أطر / خطط لإدارة المخاطر وضمان التوافق مع قابلية المخاطر لجامعة قطر والمتطلبات التنظيمية.
- ضمان توفير الدعم الكافي لوحدات الجامعة في تحديد التهديدات والفرص الرئيسية الحالية أو المحتملة.
- ضمان انشاء وتوثيق سجل مخاطر الجامعة.
- الابلاغ عن أنشطة المخاطر بانتظام إلى الإدارة التنفيذية، وضمان تقديم تقارير دقيقة في الوقت المناسب.
- ضمان التواصل الفعال لتصعيد عمليات إدارة المخاطر مع أصحاب وأبطال المخاطر في الجامعة.
- توفير دورات التوعية والتدريب اللازمة لأصحاب وأبطال المخاطر ومجتمع الجامعة على نطاق واسع للقيام بعملية إدارة المخاطر
- بطريقة مستمر.
- تأسيس ونشر ثقافة التميز وإدارة المخاطر المؤسسية في مجتمع جامعة قطر.
الخدمات والعمليات
الحصول على شهادة الأيزو
إدارة إجراءات العمل
مراجعة الوحدات الادارية
إدارة المخاطر